جمعية المصدرين السوريين للمنتجات الزراعية

شهد القطاع الزراعي خلال الخطط الخمسية المتعاقبة تطورا ملوحظا نتيجة زيادة المساحات المروية وزيادة انتاجية وحدة المساحة والخبرة المتولدة لدى المنتجين ، وقد شجع ذلك على زيادة الطلب على الانتاج لتلبية الحاجات الاستهلاكية اضافة الى زيادة الطلب الخارجي لمنتجاتنا الزراعية .

ولهذا انبرى المؤسسون لجميعة المصدرين السوريين للمنتجات الزراعية ” سابيا ” لتأسيس هذه الجمعية حيث سبقنا العديد من الدول وهدفنا من ذلك هو أن الانتاج الزراعي السوري بشقيه الحيواني والنباتي يحتاج الى الرعاية والعناية والهبرة التي تضمن وصوله الى الأسواق المحلية والعربية والدولية بصورة جماعية لائقة ومرغوبة من المستورديتن تحت شعار ” انتاج سوري “.

تأسست الجمعية لترعى المنتجين وتقدم لهم الخدمات التي تساعدهم على الانتاج الأفضل وبالشكل المطلوب , وان رعاية وتحسين الانتاج هو الأهم في هذه المرحلة التي يلقى الانتاج السوري كل الاهتمام والدعم من القيادة والحكومة.

بناء على أحكام قانون الجمعيات والمؤسسات الخاصة رقم 93 لعام 1958 وعلى القرار الجمهوري رقم 1330 لعام 1958 المتضمن الائحة التنفيذية لقانون الجمعيات والمؤسسات الخاصة وعلى موافقة محافظة دمشق بكتابها رقم 79831 / ص 6 أ تاريخ 15 / 11 / 2006 .

الأعضاء المؤسسون لجمعية المصدرين السوريين للمنتجات الزراعية